مرور خمسة وعشرين عاما على تأسيس الجامعة !!

مرور خمسة وعشرين عاما !!

الحمد لله الذي لا تعد ولا تحصى نعمه ، وأشهد أن لا إله إلا الله، وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله، صلى الله عليه وعلى آله وصحبه، ومن تبع هداه إلى يوم الدين.

الإخوة الكرام والأخوات الكريمات أتقدم بكلمتي هذه إلى كل من ساهم في تأسيس هذه الجامعة المباركة بمناسبة مرور ٢٥ عاماً على تأسيسها، سواء من كان حيا، أو انتقل الى رحمة الله تعالى.

أحمده سبحانه أن يسر لنا تأسيس الجامعة الأمريكية المفتوحة في سنة ١٩٩٥م، كأول جامعة إسلامية في الولايات المتحدة الأمريكية لتدريس العلوم الشرعية باللغة العربية بنظام التعليم عن بعد. وقد تبنت في جميع مناهجها منهج أهل السنة والجماعة. فبدأت ببرنامج البكالوريوس لدراسة موادها باللغة العربية، ثم أضافت الدراسات العليا لتشمل الماجستير والدكتوراة. وتوسعت في برامجها لتشمل جل التخصصات في الدراسات الإسلامية مثل الإقتصاد الإسلامي، والتمويل الإسلامي، والبنوك الإسلامية. كما أضيفت برامج التربية الإسلامية.

وكان لها – بفضل الله وتوفيقه – السبق في تعليم هذه العلوم الشرعية باللغة الإنجليزية. وقد تخرج الكثيرون من هذه الجامعة في آسيا، وإفريقيا، واوروبا، واستراليا، وأمريكا اللاتينية والولايات المتحدة وكندا. ولها فروع في عدة دول إسلامية.

ولا يسعني في هذه الكلمة إلا أن أتقدم بالشكر والدعاء إلى الله بأن يجزي خيرا كل من ساهم في تأسيس هذه الجامعة، سواء أكان ذلك الجهد بالعمل، أو بالمال، أو بالكلمة الطيبة. كما أسال الله أن ييسر لجميع الطلاب الذين أكرمهم وفتح لهم بابا مباركا ليتعلموا بولوجه العلوم الشرعية ليتفقهوا في دينهم، وأن ينفعهم بما سيتعلموه، وأن يعينهم على تعليم غيرهم مما علمهم الله إياه.

كما يسعدني، في هذه المناسبة الطيبة، ان أتقدم بالشكر والدعاء لجميع الأساتذة الذين أكرمهم الله بتحمل هذا العبء والأمانة وبذلوا أقصى جهدهم لتعليم طلاب الجامعة. أسال الله أن يجزيهم خير الجزاء في الدنيا والآخرة إنه سميع قريب.

كما أنني أتوجه بالشكر والدعاء لجميع القائمين على إدارة هذه الفروع، سائلا المولى جل علاه أن يبارك في جهدهم ويتقبل عملهم بقبول حسن.

في الختام، أسال الله العلي القدير أن يحفظ هذه الجامعة بكل فروعها ومنسوبيها، وأن يبارك فيها، وأن يكلأها برعايته ، ويحفظها من كل سوء.بعنايتة. وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

رئيس الجامعة:

الأستاذ الدكتور / أنور حسين حجاج

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>