الرؤية والرسالة والأهداف

أولا: رؤية الجامعة

رؤية الجامعة الأمريكية المفتوحة هي تمكين جميع طلابنا لتحقيق أهدافهم من خلال تقديم تعليم متميز من خلال بناء أفضل تجربة تعليمية على الانترنت ممكن. وهذا يعطي طلابنا اليد العليا في تقنيات التعلم عن طريق إصرارنا في تحديث باستمرار وتعزيز أساليب التدريس لدينا وخلق طرق جديدة ومثيرة ومفيدة لطلابنا للدراسة. وتطمح الجامعة أن تكون لها الريادة والتميّز والابداع في التعلم والتعليم والبحث العلمي والتدريب في العلوم الإسلامية.

ثانيا: رسالة الجامعة

رسالة الجامعة الأمريكية المفتوحة هي تعليم طلاب الجامعة أرفع الدراسات الإسلامية من خلال آل القرآن والسنة النبوية الأصيلة بما في ذلك اللغة العربية القياسية؛ بالإضافة إلى التخصصات الأخرى للتعلم. وسوف نقدم كل طلابنا الأدوات والمعرفة الحقيقية والاستشارات التعليمية لمعرفة أصيلة الإسلام بشكل صحيح ومن مصادر موثوقة فقط والتفوق في اللغة العربية القياسية. وتسعى الجامعة دائما توفير برامج علمية متميزة وعالية الجودة في العلوم الإسلامية، قادرة على تأهيل كفاءات متخصصة وبناء قيادات المجتمع الإسلامي، تمتاز برؤية تعليمية عميقة تعتمد علي منهجية البحث العلمي الدقيق.

خامسا: أهداف الجامعة

من أهداف الجامعة الأمريكية المفتوحة ما يلي:

  1. نشر العلوم الإسلامية وتعليمها، وتبليغ رسالة الإسلام الخالدة إلى العالم بأكمله.
  2. إتاحة فرصة الدراسة الجامعية أمام الراغبين في التزود من العلوم الشرعية ممن لم يتح لهم ذلك عبر الجامعات الإسلامية الأخرى غير المفتوحة.
  3. توسيع رقعة الاستفادة من العلم الشرعي، ونقل الدراسة الجامعية إلى كل بيت، وتجاوز الحدود الإقليمية والجغرافية التي تقف حائلاً دون ذلك.
  4. غرس الروح الإسلامية وتنميتها ، وتعميق التدين العملي في حياة الفرد والمجتمع ، المبني على إخلاص العبادة لله ، وتجريد المتابعة لرسول الله r.
  5. المحافظة على الهوية الإسلامية، ونشر التراث الإسلامي والعربي في الأوساط الغربية.
  6. المزاوجة بين العلم والعمل، وتمكين الدارس من الاعتماد على الذات، وتكييف برنامجه الدراسي بما يتفق مع أوضاعه وظروفه الحياتية الأمر الذي يعني زيادة سنوات الإنتاج في عمر الفرد والتوفير الكبير في الطاقات البشرية والمادية.
  7. تثقيف من يلتحق بها من طلاب العلم من المسلمين من شتى أنحاء العالم، وتكوين علماء متخصصين في العلوم الإسلامية والعربية ، وفقهاء في الدين متزودين من العلوم والمعارف بما يؤهلهم للدعوة إلى الإسلام ، وحل مايعرض للمسلمين من مشكلات في شؤون دينهم ودنياهم على هدى الكتاب الكريم والسنة النبوية الشريفة وعمل السلف الصالح.
  8. إتاحة الفرصة للتعرف على حقائق الإسلام عقيدة وشريعة أمام الراغبين في ذلك من غير المسلمين في المجتمعات الغربية، وإزالة اللبس الذي أنشأته بعض الدراسات الإستشراقية المغلوطة.
  9. المشاركة في إيجاد الحلول الأكاديمية للمشكلات المعاصرة ولا سيما تلك التي يواجهها المسلمون المستوطنون في المجتمعات الغربية.
  10. التكامل مع الجامعات الإسلامية الأخرى غير المفتوحة في إحياء العلم الشرعي الصحيح، واستفاضة البلاغ بالوسطية الإسلامية التي تنأى عن كل من التغريب والغلو في الدين.
  11. تأهيل نخبة من العلماء والدعاة والقضاة المتمكنين في الدعوة الإسلامية و القضاء الشرعي.
  12. تأهيل كفاءات متخصصة في الاقتصاد والمصارف والمالية والادارة والقيادة الإسلامية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>